أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

دليلك الكامل للقبول في ادسنس وداعاً للرفض!

الربح من إعلانات جوجل أدسنس عن طريق تحقيق القبول في ادسنس لموقعك ،سأتحدث معكم في هذا المقال عن اسرار قبول ادسنس للمواقع وما هي شروط القبول؟ ، عليك تطبيق هذه الشروط حتي تستطيع تحقيق الربح الذي تسعي له، اذا طبقت كل ما في هذا المقال ستضمن بنسبة 100% قبول موقعك في جوجل أدسنس.

الربح من اعلانات جوجل ادسنس,اسرار قبول ادسنس للمواقع,قبول موقعك في جوجل ادسنس,شروط قبول موقعك فى جوجل ادسنس
الربح من اعلانات جوجل ادسنس


اسرار القبول في ادسنس للمواقع

حتي تستطيع تحقيق الربح من اعلانات جوجل ادسنس عليك بمراجعة موقعك وتطبيق الاسرار التالية عليه ،ادخل علي مشاركات موقعك وراجعها ،او ابدأ مدونة جديدة بدومين مدفوع جديد وابدأ بهذه الأسرار ،ويمكنك مشاهدة الفيديوهات الموجودة داخل هذا المقال ايضا،اليك الاسرار في السطور التالية عليك بالتركيز التام وتطبيقها علي مدونتك بالتوفيق عزيزي الزائر:

1- السر الاول : لقبول جوجل أدسنس هو استهداف كلمات مفتاحية غير مستغلة،أفضل مكان للحصول على كلمات مفتاحية غير مستغلة هو قسم الأسئلة الأخرى،عند البحث عن الكلمة المفتاحية المستهدفة ،ركز على الكلمات المفتاحية السهلة.

ما هي الكلمة المفتاحية السهلة؟

هي الكلمة التي تبحث عنها وتكون النتائج العشر الأولى صفحة أو منشور على فيسبوك، أو مقال أو سؤال على المنتديات أو مدونة بلوجر بدومين مجاني أو مدونة ووردبريس بدومين مجاني،هذه هي الكلمة المفتاحية السهلة، أو تذهب إلى قسم الأسئلة الأخرى الذي تحدثنا عنه سابقاً وتبحث عن سؤال مثل هذا السؤال: "ما فائدة شارة أبرز المعجبين؟"،سؤال مثل هذا يتم الإجابة عليه بصفحة فيسبوك، وبالتالي يمكننا إنشاء مقال عنه وتصدر نتائج البحث.

2- السر الثاني : الذي سأعطيه لك، وهو مهم جداً، هو تخصص في نيتش واحد قبل القبول في ادسنس، وبعد القبول تفرع كما تشاء، بمعنى لا تكتب مقال عن الرياضة ومقال آخر تكتب عن البرمجة ومقال آخر تتحدث فيه عن بلوجر، هذا لا يحبه أدسنس.

3- السر الثالث : هو البحث عن المنافسة قبل تحديد المجال الذي ستتحدث عنه، تأكد أولاً أن المنافسة منخفضة، إذا كانت المنافسة عالية اختر مجالًا آخر، أو اختر مجالًا فرعيًا من هذا المجال.

4- السر الرابع : هو عدد كلمات المقال الخاص بك، اكتب مقالًا لا يقل عن 700 كلمة، وكلما زاد عن 1000 كلمة كان أفضل كثيرًا. المقالات لا تقل عن 24 مقالًا، ضع في كل مقال 3 صور أو صورتين على الأقل، صمم صورك بيديك واجعلها حصرية، يمكنك الاستعانة بموقع Canva، إذا أردت معرفة كيفية إنشاء صور حصرية، سيكون في الوصف رابط لفيديو كيفية إنشاء صور حصرية لمقالك.

كلما زاد عدد المقالات قبل التقديم للمراجعة كان ذلك أفضل، هذا يجعلك قريبًا من القبول في ادسنس، 24 مقالة هذا هو الحد الأدنى لعدد المقالات،إذا قدمت بأكثر من ذلك،هذا أفضل بالطبع لأن كل المقالات قد لا تكون جميعها متوافقة مع معايير ادسنس للقبول ،قدّم للمراجعة 50 مقالة، 100 مقالة حتى تكون لديك ثقة في القبول في ادسنس. 5- السر الخامس : الأقسام والقالب، اجعل في كل قسم 5 مقالات أو أكثر والقالب يكون متجاوب مع جميع أحجام الشاشات،اشتري دومين مدفوع لأنه أفضل في الارشفة من النطاق المجاني ،لا تستعين بالذكاء الاصطناعي إلا في توليد الأفكار،ارجوك لا تستعين به إلا في توليد الأفكار، أي فكرة مقال جديد، وليس إنشاء محتوى كامل ،اكتب المحتوى من عقلك ولا تستعين بالذكاء الاصطناعي.

في معظم الأحيان يكون الرد على المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي محتوى غير في قيمة.

ابدأ بالطريقة الصحيحة ولا تضيع وقتك ومجهودك في فراغ ،من الممكن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في إنشاء فكرة جديدة ،لا تستعين به في إنشاء المحتوى ،تأكد دائمًا أن المحتوى الذي قمت بإنشائه أصلي وفريد،تأكد أيضًا أنك، إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة ليس فقط سيتم قبولك في جوجل ادسنس ،بل أيضًا ستبني جمهورًا كبيرًا لموقعك، الفائدة أيضًا عند كتابة محتوى عالي الجودة أنك ستتصدر نتائج البحث.

6- السر السادس : نظم المحتوى وأضف الصفحات المهمة ، وهي "من نحن" و "اتصل بنا" و "سياسة الخصوصية" ، صفحة "من نحن" مثلاً بعد إنشائها ،اكتب بعض المعلومات عن المحتوى الخاص بك وعن ماذا تتحدث مدونتك ،وأضف هنا رابط صفحة "اتصل بنا" في صفحة "من نحن". 7- السر السابع : تأكد أن نموذج الاتصال في صفحة "اتصل بنا" فعّال ،وأن الرسالة تصل إلى بريدك من الأشخاص ،بمعنى أن هذا النموذج حقيقي ويعمل ،يمكنك وضع اسم هنا وبريد إلكتروني مختلف عن البريد الذي أنشأت به هذه المدونة ،وضع هنا رسالة ثم اضغط على "إرسال" ،تأكد أن الرسالة قد وصلت إليك في بريدك الذي أنشأت به هذه المدونة وبالتالي لابد أن تتأكد أن هذا النموذج يعمل بالفعل ،ويمكنك وضع النموذج أيضاً في القائمة الجانبية ،بالنسبة لصفحة "سياسة الخصوصية" ،أنشئ هذه الصفحة وتأكد أن جميع الروابط بها تعمل ،ومن المهم أيضاً أن تكون جميع الروابط داخل المقالات تعمل ،لا تقم بإضافة صفحة "إعادة التوجيه" قبل القبول في جوجل أدسنس ،حتى لا ترفض بسببها. 8- السر الثامن : أضف شعارًا احترافيًا لمدونتك. كما ترون، قد قمت بإضافة شعار وأضفت الصفحات المهمة مثل "من نحن" و "اتصل بنا" و "سياسة الخصوصية"، هناك أقسام في المدونة، إذا وضعت ثلاثة أقسام، ضع في كل قسم من 10 إلى 20 مقالة، يجب أن تكون المقالات متوافقة مع سياسات Google AdSense وألا تكون مخالفة لمحتواها.

9- السر التاسع : ضع روابط صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وتأكد من أنها تعمل، أضف التسميات لمقالاتك، لكي تضيف التسميات، اذهب إلى التنسيق واضغط على الجانب الذي يحتوي ،من المهم تصميم شعار احترافي خاص بمدونتك ،يمكنك الذهاب إلى خمسات وشراء شعار اذا لم تستطيع التصميم بنفسك.

10- السر العاشر : من الأسرار أيضًا عند وضع شفرة AdSense قبل التقديم للمراجعة، ضعها في المقالات التي تحظى بزيارات كثيرة. لا تضع الشفرة في صفحة "من نحن" و "اتصل بنا" و "سياسة الخصوصية" و "شروط الاستخدام".

11- السر الحادي عشر : من الأسرار أيضًا أن يكون موقعك قد تمت إضافته في Google Search Console وأن تكون جميع مقالاتك مؤرشفة.

12- السر الثاني عشر : بالنسبة لعدد الزوار، يجب أن يكون لديك عدد زوار يومي، وليس هناك عدد محدد لعدد الزوار.

13- السر الثالث عشر : من المهم أن لا يكون محتواك مخالفًا لسياسات Google AdSense وأن لا تكون لديك صفحات فارغة.

14- السر الرابع عشر : يجب أن لا تكون هناك شركات إعلانية أخرى في موقعك قبل التقديم لمراجعة Google AdSense.

15- السر الخامس عشر : تأكد من أن جميع مقالاتك مؤرشفة قبل التقديم للمراجعة.


قدم لـ AdSense بعد شهرين أو ثلاثة من إنشاء المدونة وتأكد من أن جميع مقالاتك تمت أرشفتها.

فيديو شرح اسرار القبول في جوجل ادسنس:


فيديو نصائح للقبول في ادسنس وتصدر محركات البحث:



شروط قبول موقعك فى جوجل ادسنس

الربح من اعلانات جوجل ادسنس
الربح من اعلانات جوجل ادسنس

الربح من اعلانات جوجل ادسنس يحتاج منك توافر هذه الشروط في موقعك او مدونتك، اليك اهم شروط قبول موقعك في ادسنس ، اذا طبقت هذه الشروط  ستصبح مدونتك مهيئة للقبول ،راجع مدونتك قبل التقديم للمراجعة شروط قبول ادسنس لموقعك وهي كالتالي:

  • ان يكون لديك محتوي (عالي الجودة فريد) ليس منسوخ من اي مدونة اخري.
  • ان يكون عمرك يزيد عن 18عام .
  • ان يكون لديك ما لا يقل عن 10000مشاهدة شهريا ، وفي بعض الحالات تقبل المدونة بعدد قليل من الزوار ، حسب جودة المحتوي ، اذا جودة المحتوي هي اهم شرط لقبول المدونة في جوجل ادسنس.
  • ان يكون لديك ما لا يقل عن 20 مقال حصري فريد ، ويفضل من 25 مقال حصري الي 30 مقال حصري بمحتوي عالي القيمة والجودة.
  • ان يكون القالب نظيف وخالي من الصفحات الفارغة ( بدون محتوي ) ، بمعني عند الضغط علي اي رابط تجد محتوي في الصفحة المقصودة.
  • ان يكون تصميم الموقع جيد وسهل التنقل فيه ، حتي تتمكن جوجل من التنقل فيه وفحص المحتوي ، وبالتالي بناءا علي هذا الشرط يتضح لنا اهمية اختيارك لقالب به مزايا السرعة والتجاوب ، ويعطي نتائج عالية في موقع pagespeed التابع لجوجل والذي يحلل الموقع بالكامل.
  • انشاء الصفحات المهمة من نحن واتصل بنا وسياسة الخصوصية وشروط الاستخدام ، يمكنك مشاهدة هذا المقال الخاص بانشاء مدونة بلوجر بالكامل به كل التفاصيل.
  • لا تستخدم صور محمية بحقوق الطبع والنشر ، استخدم صور اصلية من انشائك ، ويمكنك الاستعانة بموقع كانفا في ذلك الامر رابط موقع كانفاcanva.
  • كن صبورا لاقصي درجة حتي تتم الموافقة ، فالموضوع ليس صعبا ولكنه يحتاج منك بعض المجهود في مدونتك حتي تحقق هدفك ، ولكسب المزيد عليك ببذل مجهود اعلي للوصول لعدد زوار كبير ، وبالتالي الحصول علي الموافقة وأرباح عالية.
  • انشاء حساب ادسنس واضافة تفاصيل الدفع الخاصة بك عزيزي الزائر.
  • لا يكون في المدونة محتوي مخالف لسياسات ادسنس الخاصة بالمحتوي.
  • يفضل الكتابة حول نيتش معين ، التدوين المخصص في مجالات محددة يفضل ذلك لصداقة محركات البحث ، والظهور في اعلي نتائج محركات البحث .
  • الحصول علي عدد من الزوار يوميا من مصادر مختلفة ، اهمها بحث جوجل وبينج وزيارات من مواقع السوشيال ميديا كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب تيك توك وانستغرام وغيرهم.
  • اهتم بمدونتك اكثر مما كنت قبل التقديم في ادسنس ، ان يزيد اهمامك بالتدوينات ونشر المزيد من المقالات والحصول علي عدد اكبر من الزوار اثناء مراجعة ادسنس مدونتك ، ولا تنسي بالتأكيد عدم مخالفة سياسات ادسنس لا قبل المراجعة ولا اثناء المراجعة لمدونتك.
  • عمر الموقع يفضل التقديم بدومين مدفوع ويكون عمره يزيد عن شهرين عند التقديم لمراجعة ادسنس.
  • ان يكون محتوي مدونتك ملتزم سياسات الناشرين في جوجل وغير مخالف لها ، لان لو كان موقعك به اي مخالفات لسياسات جوجل ادسنس وبالاخص سياسات المحتوي لن تقبل نهائيا في جوجل ادسنس ، كمثال المحتوي المضلل والمحتوي العنيف او الخطير ومحتوي الالعاب المهكرة مخالف ايضا ، والمحتوي الجنسي والابتزاز والتعدي علي حقوق الملكية الفكرية كل ذلك مخالف يجب وضع محتوي مفيد للزائر وغير مخالف لسياسات ادسنس الخاصة بالمحتوي ، شوف السياسات كاملة من هنا : سياسات الناشرين في جوجل
  • الا يكون عندك اعلانات لشركات منافسه لجوجل ادسنس على المدونه الخاصة بك.

وكانت تلك هي اهم الشروط ،عزيزي المدون اهتم بها وراجع مدونتك قبل التقديم علي ادسنس حتي يتم قبولك بسرعة ،لان مدونتك قد استوفت الشروط اللازمة للقبول علي الويب وبالتالي بداية الربح من اعلانات ادسنس ،وتحقيق الربح من مدونتك عن طريق اعلانات جوجل ادسنس.

شروط الربح من بلوجر

شروط الربح من بلوجر والتي عليك الاهتمام بها ايضا للقبول في ادسنس ، قبول مدونتك في جوجل ادسنس ليس صعبا ولا مستحيلا ، الشروط كالتالي:
  1. مقالات مفيدة للزوار وتجعلهم يترددون علي مدونتك للاستفادة من المحتوي الذي تقدمه الغني بالمعلومات.
  2. انشاء محتوي عالي الجودة مهم لقبولك في جوجل ادسنس ومهم لكسب ثقة الزوار والحصول علي حركة مرور عالية.
  3. مهم جدا ان تفهم المتابعين المستهدفين وذلك بالبحث عن اهتماماتهم واحتياجاتهم وقم بانشاء محتوي مناسب لهم.
  4. ان يكون لديك خطة عمل للتدوين ومقالاتك تكون في فترات زمنية ليست بعيدة وهذه من اهم شروط لتحقيق الربح من بلوجر والتدوين.
  5. ان تنشر مقالاتك في نفس وقت المقالات السابقة التي كانت في الاسبوع السابق ونفس العدد من المقالات.
  6. يفضل ان تكون عدد كلمات اي مقال تكتبه يزيد عن 1000 كلمة.
  7. اتباع قواعد تحسين محركات البحث ( السيو) في كل المقالات مهم للظهور في ترتيب عالي في محركات البحث.
  8. شراء دومين مدفوع مهم للارشفة السريعة والظهور في محركات البحث وهو الافضل لدي شركات الاعلانات ومحبب لهم ، والتي يمكنك الربح منها من خلال الاشتراك فيها.
  9. اختيار قالب يكون متجاوب مع جميع الشاشات وسريع ، ومتوافق مع شروط وقواعد السيو.
  10. يمكنك اختيار قالب مجاني في حالة توافر فيه الشرط السابق او شراء قالب مدفوع.
  11. اهتم بمدونتك ودون مقالات باستمرار.

هل استطيع تحقيق دخل جيد من مدونتي علي بلوجر؟

بالتأكيد نعم ,لتحقيق دخل جيد من مدونتك ،عليك تقديم محتوي مفيد للقارىء يمنحه بعض القيمة ،تجعله يتردد علي مدونتك، واتباع السيو (تحسين محركات البحث) في كتابة مقالاتك ،سيجعل حركة الزيارات لمدونتك عالية ،وبالتالي تحقيق معدل نقر عالي ومعدل مشاهدة الاعلانات في مدونتك عالي ايضا ،فكلما زاد عدد زوار مدونتك زادت ارباحك، النجاح ليس مستحيلا ولا صعبا ولكن يحتاج منك بعض المجهود.

ما هو مفهوم تحسين تجربة المستخدم؟

معني تحسين تجربه المستخدم؟ ، سيتم شرح هذا المفهوم في النقاط التالية والتي توضح معني تحسين تجربة المستخدم وأن تطبيق العناصر التالية يعني بالتأكيد تطبيقك لمفهوم تحسين تجربة المستخدم،لكي يمكنك "الربح من اعلانات جوجل ادسنس" يجب ان تهتم بتحسين تجربة المستخدم.

  • يعني محتوى عالي الجوده قيم غني بالمعلومات مفيد للزائر.
  • تصميم موقعك جذاب وسهل الاستخدام ومرتب ونظيف ويسمح للزائر التنقل بسهوله بين الصفحات.
  • ويكون موقعك سريع التحميل لان طبعا لو كان موقعك مش بيفتح بسرعه الزائر هيهرب من الموقع بتاعك وبالتالي انخفاض ترتيبك في محركات البحث.
  • توافق القالب مع الاجهزه المحموله زي ما انتم شايفين  قالب سيو بلس متوافق تماما مع الجوال.
  • يكون عندك نظام تعليقات للزوار ده مهم برده ولو حد علق رد عليه بسرعة ده مهم جدا ده بيعرفني بتحسين وقت الاستجابه.
تطبيقك لما سبق يفي بشروط تحسين تجربة المستخدم ويجعلك قريبا من قبول موقعك في جوجل ادسنس.

شرح فيديو لشروط القبول في ادسنس:


الخاتمة:

لكن عليك بذل بعض الجهد وبالذات في بداية مشوارك في التدوين والتحلي بالصبر ،الربح من بلوجر عن طريق جوجل ادسنس هي افضل طريقة ، ولكن عليك تطبيق شروط قبول ادسنس لموقعك، الي اللقاء في مقال آخر حول كيفية الربح من بلوجر شارك الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-